أخصائي جراحة أعصاب الأطفال

Prof. Dr. Alp Özgün Börcek

من انا

ولد ألب أوزجون بورجاك في عام 1978 في إسكيشهير. بعد الأنتهاء من المرحلة الابتدائية والثانوية في إسكيشهير ، في عام 1996 التحق بكلية الطب بجامعة حجه تبه , حيث تخرج في عام 2002 وفي العام نفسه بدأ بالعمل في جامعة غازي كباحث في قسم جراحة الأعصاب .
من عامه الأخير في جامعة غازي و الذي كان يعمل فيه كباحث ألتحق بالمنحة السياحية الدولية AANS ، حيث عمل في مستشفى Sick Children التابعة لجامعة تورنتو في كندا و الذي قام بأجراء دراسة حول جراحة أعصاب الأطفال مع الطبيب البروفسور جيمس روتكا.
بعد أكمال خدمته الإجبارية في مستشفى باتمان الحكومي بين عامي 2009 و 2011 ، في عام 2011 بدا بالعمل في جامعة غازي في القسم الرئيسي لجراحة الأعصاب ،و في قسم جراحة أعصاب الأطفال بدأ بالعمل مع الدكتور م. كمالي بايكانر .
ألب أوزجون بورجاك ، الذي حصل على لقب أستاذ مشارك في عام 2015 ، حيث لديه أكثر من 70 مقالة علمية منشورة في المجلات الوطنية والعالمية و 13 ألف فصلاً في الكتب العلمية .عمل كباحثاُ في مشروعين دوليين ضخمين ، بين عامي 2011-2017عمل كباحث في أحد أكبر المشاريع التابعة لتوبيتاك والتي كانت من المشاريع ذو ميزانية عالية. منذ عام 2019 وهو يعمل مع المكتب التحول الرقمي الرئاسي لأجل أستخدام مختلف من تطبيقات الذكاء الأصطناعي في مجالات الصحة .
عضو في العديد من المنظمات العلمية الوطنية والعالمية. حيث تخصص بورجاك في جراحة أعصاب الأطفال ، والتي تعد واحدة من أصعب الأختصاصات في مجال جراحة الدماغ والأعصاب ،و أن معظم مرضاه هم الأطفال.الى جانب كل ماذكر فهو متخصص أيضاُ في أستخدام جامانايف والذي يعتبر من أهم أنواع الجراحات الاشعاعية , ويتسقبل جميع الفئات العمرية في هذا المجال من الاطفال و البالغين .
المجالات الرئيسية التي من أهم أختصاصاته هي أورام الدماغ في مراحل الطفولة ، التداخلات الجراحية بالمنظار ، التشوهات الخلقية ، الجراحة الإشعاعية بسكين جاما والتشوهات الولادية في الجمجمة .
الدكتور بورجاك يعالج جميع الحالات التابعة لجراحة أعصاب الأطفال حيث غالباُ مايقوم بعلاج أورام المخ و استسقاء الرأس والتشوهات الولادية في شكل الجمجمة. و بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعالج المرضى بطريقة الجراحة الأشعاعية بواسطة جاما نايف منذ 15 عاماُ لكل الفئات العمرية من الأطفال و البالغين .
أن كلية الطب بجامعة غازي ، قسم جراحة الأعصاب ، الحاصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الأوروبية لجراحة الأعصاب ، يقدم الخدمات لمرضاه بنجاح تام وبأحدث تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي أثناء الجراحة وجهاز الملاحة العصبية وأنظمة التنظير الداخلي.

التواصل الإجتماعي

يمكنك أيضًا متابعتي على روابط وسائل التواصل الاجتماعي أدناه.